اذاعة الفجر
دوليات

 
 
 

 آخر المستجدات العربية والدولية
 
 
في اليمن واصلت القوات المسلحة السعودية قصف تحركات أرتال وعربات الحوثيين قرب الحدود مع اليمن، كما ردت بالمدفعية الثقيلة على مصادر إطلاق النار في المناطق المتاخمة لمنطقتي جازان ونجران جنوبي السعودية، بينما وصلت طلائع القوة الضاربة السعودية إلى منطقة الحدود. يأتي ذلك في وقت شدد مجلس الوزراء السعودي على أهمية الالتزام بالهدنة الإنسانية اعتباراً من الثلاثاء إذا التزم بها الحوثي وصالح.
إلى ذلك قصفت طائرات التحالف العربي مواقع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في تعز، بينما يستمر قصف الحوثيين وقوات صالح عشوائيا على أحياء الإخوة والكوثر والشماسي والروضة في المدينة.
هذا واندلعت اشتباكات عنيفة فجر اليوم بين المقاومة الشعبية ومسلحي جماعة الحوثي في جبل صبر بمحافظة تعز.
في العراق قتل العشرات من الميليشيات الموالية للحكومة في تفجيرات ومعارك مع تنظيم الدولة جنوبي شرقي الفلوجة بمحافظة الأنبار.
 أعلنت وزارة الخارجية التركية أنّ سفينة شحن تركية تعرضت لهجوم من الأرض والجو بينما كانت في طريقها الى ميناء طبرق الليبي، ما أدّى إلى مقتل شخص من طاقم السفينة وإصابة أفراد آخرين، وقد أكدت الحكومة التابعة لمجلس نواب طبرق النبأ.
في مصر اقتحمت قوات الأمن قرية البصارطة بمحافظة دمياط شمال دلتا النيل فجراً، وذلك في وقت خرجت مظاهرات رافضة للانقلاب العسكري في عدة محافظات مصرية.
حثت منظمة العفو الدولية الاتحاد الأوروبي على التصدي لمهربي المهاجرين من خلال نشر سفن إنقاذ إضافية في البحر المتوسط،. كما طالبت المنظمة بتوفير مزيد من مراكز استقبال اللاجئين في دول الاتحاد، ودعت مصر وتونس بصفتهما دولتين مجاورتين لليبيا لإبقاء الحدود مفتوحة أمام اللاجئين.